أخبار المملكةاقتصاد و أعمال

تطور الإستثمار واهميته

تطور الإستثمار واهميته

تطور الإستثمار واهميته

الدكتور محمد العبادي

لا شك أن للاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي تديرها الشركات متعددة الجنسيات دوراً مهماً في تنمية اقتصاديات الدول، حيث أن لا أحد يتجاهل أهميتها في ذلك ودورها في زيادة القدرات الإنتاجية لتلك الدول، وتعمل الاستثمارات الأجنبية المباشرة الموجهة بصورة دقيقة على زيادة التكامل بين القطاعات مما يحقق تنمية متواصلة، لذلك تزايد الاهتمام بهذا النوع من الاستثمارات من قبل أغلب الدول وخاصة الدول النامية التي تسعى جاهدة لاستقطاب أكبر قدر ممكن من المستثمرين الأجانب وتوطينهم.

ويعتبر جذب الاستثمار الأجنبي المباشر من القضايا ذات الأهمية لدول العالم نظراً للمنافع التي يولدها مقارنة بالأنواع الأخرى من تدفقات رؤوس الأموال الخارجية، حيث لا تقتصر أهميته على أنه مجرد آلية لجذب التدفقات المالية الأجنبية، وإنّما يُؤْمل في أن يؤدي إلى الإسهام في قاعدة الأصول غير المنظورة كنقل التكنولوجيا الحديثة والطاقة النظيفة وأنظمة الإدارة المتقدمة وتدريب القدرات البشرية والإعمار وزيادة القدرة التنافسية.

وفي هذا السياق، قامت مجموعتنا للأستثمار ببذل مجهودات كبيرة لاستقطاب المستثمرين من كل دول العالم وخلقت البيئة الاستثمارية الملائمة والجاذبة للاستثمار من خلال القوانين التي تحكم وتنظم بيئة الأعمال، ومما يتناسب مع حجم إمكانياتها الذي يمتاز بالتقدم التكنولوجي والعلمي والذي نعتبره الركيزة الأساسية لنجاح الاستثمار بصفة عامة ، والدقة والجودة العالية بصفة خاصة .

ويعد الاستثمار الذي نعده والذي سيتم عاجلاً من خلال مجموعتنا، حيث سنقدم خدماتنا في العديد من المجالات كبناء المدن الذكية والسياحية والصناعية مع الطاقة النظيفة . وكلنا عزيمة وثقة بأننا سنكون الرقم الاصعب في ميدان رواد الأعمال .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى