مقالات منوعة

البدو وعلاقتهم بالسياحة,,,

السياحة البدوية,,,

ائتلاف وزارات مملكة أطلانتس الجديدة أرض الحكمة,,,
وزارة السياحة,,,
مقال بعنوان/ البدو وعلاقتهم بالسياحة,,,
الأستاذة/ عبير جواش

بدو الصحراء هم مجموعة من الناس الذين يعيشون في الصحراء ويعتمدون بشكل كامل على الرحلات والجولات السياحية لتأمين دخلهم، و تشمل اهتمامات السياح في الصحراء العديد من الأنشطة المختلفة، مثل رحلات الجمال والتحدي بالدراجات الهوائية والتخييم وركوب الجمال ومشاهدة النجوم.

 

اعتماد بدو الصحراء على السياحة يأتي من الحاجة إلى تأمين دخلهم، حيث انه لا يوجد أي مصادر أخرى للدخل في الصحراء، وبما أن تلك المجموعة الجرارة لديها الخبرة الكافية في التعامل مع البيئة في الصحراء، فإنهم يستطيعون توفير خدمات سياحية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة للسائحين.

من أهم الأنشطة التي يتم تقديمها إلى السياح في الصحراء هي رحلات الجمال والتي تستمر من بضعة ساعات إلى الحصول على تجربة إقامة تخييم طويل الأمد في الصحراء، وتشمل الرحلات أيضا رحلات استكشافية على الدراجات الهوائية وركوب الجيش الحمال، ويتميز هذا النوع من السياحة بتقديم فن الضيافة التقليدية والطعام الشعبي الصحراوي في الصحراء.

علاوة على ذلك، فإن فعالية السياحة في الصحراء لها تأثير اقتصادي مهم على مجتمع بدو الصحراء، وتمكنهم من تعزيز العلاقات الاجتماعية مع السياح الذين يأتون لزيارتهم ، ويحملون تجارب فريدة من نوعها من الصحراء.

ويمكن القول أن بدو الصحراء هم من مثلوا السياحة الثقافية في العالم، حيث يوفرون للسياح تجربة فريدة من نوعها وتقديم المزيد من التفاصيل الجديرة بالاهتمام عن طبيعة حياة الناس في الصحراء، وبذلك فإن السياح الذين يزورون الصحراء يتمكنون من الوقوف على تاريخ وثقافة المنطقة واستكشاف حياة بدو الصحراء.

في النهاية، فإن بدو الصحراء هم من أهم الجهات المسؤولة عن تشجيع صناعة السياحة في المناطق الصحراوية، وبفضل جهود المبدعين والمنظمين يمكن أن يتم تطوير وتعزيز جانب الترفيه النسبي في المناطق الصحراوية، من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية والتي تتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للأشخاص الذين يأتون لزيارة تلك المناطق الجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى