مقالات منوعة

ماذا تعرف عن قوم يعبدون الجدري والمخدرات

ماذا تعرف عن قوم يعبدون الجدري والمخدرات

 

ماذا تعرف عن قوم يعبدون 

   الجدري والمخدرات؟؟!!

وماهو الكوبيميزم؟!!

   د. عبد العزيز يوسف آغا.

/////////////////////////////////::::///

 

هناك آلهة معروفة مرت علينا في التاريخ عبدها الناس، أصنام صخرية أو أجرام سماوية أفاعي، جرذان….لكن البشر باستمرار يفاجؤونا بالأشياء التي يعبدونها، ومن أعجبها طائفة اسمها معبد النور الداخلي الحقيقي، فهي تعبد المخدرات! تحديداً مخدرات الهلوسة، ويرونها شيئاً إلهياً، ويفسرون أي ذِكر للنور في الكتاب المقدس أنه يقصد تلك المواد، وعلى رأسها إل إس دي (عقار الهلوسة).

 

وفي نيجيريا ارتاعت إحدى القبائل من أثر الجدري، ينتشر بسرعة ويقتل ويشوه، واقتنعوا أن هذا ليس مرضاً عادياً، بل هو “شابونه” إله الجدري، وأخذوا يعبدون الوباء نفسه آملين أن هذا سيرفعه عنهم، وخافوا من رجال الدين، مقتنعين أن رضاهم هو الخلاص، وأن غضبهم سينشر الوباء، واستغل رجال الدين ذلك ونهبوا الناس بالضرائب، مهددين بجوائح لو لم يدفع الناس. والأمر الجنوني هو أنهم لم يكذبوا، فقد اخترق صفوفهم رجل ليعرف الحقيقة، واكتشف أن رجال الدين هؤلاء فعلاً نشروا الوباء بين من لا يدفعون، وذلك بأن يأخذوا قطعة من جلد مصاب ويفركونها على من لا يدفع، وأخبر الرجل السلطات بذلك والتي عاقبتهم بصرامة بل قضت تقريباً على دينهم.

 

أما في عصرنا الحالي، عصر التقنية الذي لم يقضِ على الخرافات ، بل استمر طالما البشر استمروا.

ففي السويد ظهر دين اسمه Kopimism، يرى أن مشاركة الملفات والمعلومات عمل مقدس، وشعارهم هو ctrl+c ctrl+v وهي أزرار النسخ واللصق على لوحة المفاتيح! ودينهم تعترف به الحكومة السويدية، ولديهم 3 آلاف تابع.

يقال إن هذا الدين الأخير تم ايجاده استغلالاً لثغرة في القانون السويدي لكي يشاركوا الملفات بدون تبعات قانونية، لكن على الأرجح لن يعترفوا بذلك!

 

للناس في مايعشقون مذاهب…

 

على طريق النور نسير،،،،

وعلى المحبة نلتقي،،،،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى