مقالات منوعة

المعارض السياحية,,,

ائتلاف وزارات مملكه اطلاتنس الجديدة
ارض الحكمه,,,
وزارة السياحه ,,,
مقال بعنوان/المعارض السياحية,,,
د.سناءحسين حمدان/
مديرة مكتب شؤون الموظفين

إن موضوع المعارض السياحيه موضوع مطول ويطول شرحه لكنني اختصرت بعض منه، والمفيد من المعارض السياحيه بأنه احد أدوات الترويج السياحي التي تساعد على التفاعل بين المنافسين والبائعين والمشترين معا في التعامل التجاري والسياحي وبدورها تبدا بتنشيط المبيعات والترويج لها ومزج العناصر الترويجيه والسياحيه معا.
ماهو الهدف من المعارض السياحية:
إن الهدف من المعارض السياحية هو إتاحه الفرصه لفئات الجمهور المختلفه للتعرف على كافه خدمات الترويج السياحي والخدمي التي تقدمه الوكالات والمنظمات السياحيه العاملة في المجال السياحي بهدف الإلمام بخصائصها واقناعهم بقدرة هذه الخدمات على إشباع حاجاتهم المتعددة والعمل على شرائها، ومن ناحيه أخرى تدعيم العلاقات بين المواطنين والمنظمات السياحيه.

هنالك عدة أنواع من المعارض السياحية ذكر منها:
المعارض الترويجية
وهي معارض يتم انشاؤها ليس لغرض إنشاء صفقات وإنما فقط للترويج وتنفيذ الحملات الإعلانيه والإعلاميه المختلفه مثل المعارض التي يتم إحيائها في الفنادق الكبرى لغرض الترويج المنظمات السياحية عن الخدمات السياحية او العقار السياحي او القرى السياحية .
هنالك معارض تقام وتسمى وتحدد حسب نوع المعرض والوقت الملزم لإقامته ومكان إقامته لذلك توجب على المنظمات السياحيه أو الوكالات السياحيه ترتيب ذلك بدقه متناهيه وبأسلوب راقي ومنظم كي يخرج نوع المعرض المفروض إقامته بأبهى صورة وبوقته المحدد، وذلك بعد أخذ جميع الإحتياطات الواجب العمل بها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى